منتدى رانية سطيف
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا !!
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك باللغة العربية فقط ....!
شكراً لك
إدارة المنتدى

منتدى رانية سطيف

لكل الجزائريين والعرب ... معاً نحو مستقبل أفضل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
Heartless
نرحب بكم في بيتكم الثاني منتدى سطيف ونتمنى لكم اقامة طيبة
*****
,مرحبا يا زائر نحن سعيدون جداً بدخولك للمنتدى. لا تتردد في دعوة أصدقائك من على موقع الفيسبوك للمشاركة معنا
,مرحبا يا هبه نشكرك للإنضمام الى أسرة منتدى رانية سطيف ونتمنى لك إقامة طيبة
الأخوة والأخوات الأكارم ... يرجى تسجيل اسماءكم باللغة العربية وكل من يسجل بغيرها سنغير اسم تسجيله لدينا !!! فكونوا على حذر ولنقدر لغتنا التي هي لغة القرآن .. ولكم تحياتنا

شاطر | 
 

 أحذروووا من الزعل فإنه أساس كل العلل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك الروح
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar


الحب شوق واشتياق وعذاب وسهر ليال، ولكن ما أحلي عذابه وما أجمل سهره، ان كل ألم السهر وعذاب الشوق يتبدد في لحظة حين يشعر الحبيب بأنفاس حبيبه تناجيه، ولو من علي بعد، فدائما بين المحبين تواصل وإن طالت بينهم المسافات واختلفت المدن والشوارع وتزاحمت الطرقات، دائما تتلاقي أرواحهم رغما عن كل شيء وأي شيء.

مُساهمةموضوع: أحذروووا من الزعل فإنه أساس كل العلل   الخميس أغسطس 18, 2011 12:30 am

الاضطرابات النفسية مثل "القلق او العداء او الكراهية" قد يؤدي لإصابتك بارتفاع الضغط

لقد تثبت ان الانسان يقتل نفسه, اذ يلحق بها- عبر استسلامه لاضطراباته العصبية- الامراض والعلل.
اذا كانت تشعر بجسدك وكأنه يتمزق فإن حالتك العاطفية (او النفسية) تتراوح بين الهمود النفسي- اليأس- والانتحار! ولكن هل تتصوَر, وبالتالي هل تدرك ان العكس قد يكون صحيحا؟ والمقصود بذلك ان جسمك قد ينفعل حتى ينال منك المرض فعلا!
ان عواطفنا تجعلنا نقع فريسة المرض بصورة "غامضة" بطرق لا تحصى: فقد نصاب بالربو, او علة في القلب, او تتعرض بشرتنا او ظهرنا لمرض ما. والواقع اننا نرى الابحاث تظهر لنا ان واحدا من بين كل ثلاثة رجال (يعاودن الطبيب) يعاني من اعراض ترجع الى حد ما لعوامل نفسية.
جسدك... يحميك من نفسك
يضاف الى ذلك ان عواطفنا السلبية والتدميرية- حقدنا وخيبة املنا وشعورنا بالاثم- هي المسؤولة عن احوالنا العصيبة المرضية. ولكن اسلوب التأثير هنا يعتمد على طبيعتنا الذاتية. فمثلا نجد وليدا غير قادر على "هضم" احساسه بالذنب. وبكلمة اوضح تبدى احساسه بصورة اضطراب وظيفة معدته. هذا في حين ان شخصا قد يصاب بالخوف الشديد او الشلل من الرعب. وقد نجد رجلا آخر لا يستطيع احتمال شعوره بالذنب, فينهار قلبه, او يضطرب عمله, في حين اننا نجد إناسا آخرين يختنقون فلا ينالون كفايتهم من الهواء, او يصابون بالطفح الجلدي.
وهذا ما عبر عنه احد كبار الاخصائيين بالامراض النفسية حين قال: "ان الجسد ملاك الشخصية الحارس... ذلك ان هذا الجسد يتقدم لانقاذنا او حمايتنا من انفسنا, على الرغم من انه يؤدي الى اصابتنا بالضيق والكآبة بهذا العمل, في معظم الاحيان".
ارتفاع الضغط
وعلى الرغم من امكانية الاصابة في اي مكان من الجسد. فإن الحالات التالية هي اشد الحالات تعرضا للاصابة بالتضخم بفعل عواطفنا:
لم يكن الاطباء على ثقة من سبب الاصابة بارتفاع الضغط الا مؤخرا. ولكن الباحثين الطيبين وجدوا الآن من شأن اي اضطراب نفسي او صداع ان يؤدي للاصابة بارتفاع الضغط, او يزيد حالته سوءا.
فمثلا, قد ينتاب ضحايا ارتفاع ضغط الدم شعور حاد بالتهديد او الوقوع في فخ- وبكلمة اخرى, هؤلاء يعانون من قدر معين من جنون الاضطهاد او العظمة- وهنالك اناس آخرون يرغبون في العمل, دون ان يبلغوا حد تحقيقه, فقد يرغبون- حقا- في تبديل طبيعة عملهم, غير انهم لا يجدون وسيلة الى تحقيق هذه الرغبى قط.
وهكذا يتراكم القلق- والعداء والكراهية- ويزداد تراكما حتى يجد منطلقا من خلال آلية ارتفاع الضغط. ومن المثير ان احد الاخصائيين الكبار قد لاحظ ان اعراض ارتفاع الضغط, في اربعة اخماس هذه الحالة, مرتبط بآلام الرأس وأوجاعه.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
♥️ ♥️ ♥️
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
♥️ ♥️ ♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحذروووا من الزعل فإنه أساس كل العلل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رانية سطيف :: صحتك وطبيبك-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (الجزائر)
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى رانية سطيف
 Powered by ®http://rania-setif.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2013 - 2012